إشترك في قناتنا على اليوتيوب

الجمعة، 10 يناير 2020

تقنية Bluetooth LE Audio الجديدة: ستؤدي ذلك إلى تحسين جودة الصوت وتقليل استهلاك الطاقة

لقد بدأ CES 2020 بالفعل ويترك لنا بعض الأخبار أيضًا في مجال الهواتف ، مثل تقديم OnePlus Concept One ، وفي هذا الحدث ، لا يتم تقديم منتجات جديدة فحسب ، بل إنه حدث أيضًا لتقديم تقنيات جديدة ، وواحدة من التقنيات الجديدة المقدمة في لاس فيغاس هي تقنية Bluetooth LE Audio.
 كما يمكنك أن تخمن من الاسم ، فإن Bluetooth LE Audio هو المعيار الجديد  لبلوثوت الصوت . يعمل هذا المعيار تحت BT LE ، وهو طاقة بلوتوث منخفضة. يصل إلى السوق بهدف تحسين جودة الصوت ، وكذلك تقليل استهلاك الطاقة في الأجهزة.
هذا يعني أنه بدلاً من استخدام Bluetooth عام ، فإن مكبرات الصوت وسماعات الرأس والأجهزة التي تتصل بها سيكون لها معيار محدد لإعطاء أهمية أكبر لكل ما يتعلق بالصوت.
Bluetooth LE Audio هو المعيار الجديد في هذا المجال ، والذي يسعى إلى تحسين جودة الصوت ، بالإضافة إلى إدخال تحسينات في كفاءة الطاقة في تشغيل  البلوتوث  والاتصال. للعمل ، يستخدم هذا المعيار الجديد برنامج الترميز LC3. برنامج الترميز هذا قادر على ضغط وفك ضغط البيانات بشكل أكثر كفاءة من كود SBC الحالي. والنتيجة هي  توفير الطاقة  بشكل كبير ، أكثر بثلاث مرات من المعيار الحالي.
التحسين الأول هو أن هذا المعيار سيساعد على زيادة جودة الصوت الذي يتم إرساله عبر  البلوثوت . سيؤدي ذلك استغلال جودة الصوت الذي توفره سماعات الرأس السلكية وتلك الخاصة بالسماعات اللاسلكية.
يوفر Bluetooth LE Audio كفاءة مذهلة تتيح لسماعات الرأس والبطارية أن تدوم مرتين. يمكن أن ينتهي الأمر باستخدامه بطريقتين مختلفتين من قبل الشركات المصنعة. فمن ناحية ، يمكن إنشاء الأجهزة بنفس الاستقلالية ولكن بحجم أصغر بكثير ، أو جعل سماعات الرأس تتمتع باستقلالية أكبر بكثير دون تغيير حجمها.
ثم هناك Multi-Stream ، والذي سيسمح لنفس الجهاز بإرسال الصوت إلى العديد من الأجهزة المتصلة في نفس الوقت. هذا يعني أنه ، على سبيل المثال ، يمكنك توصيل هاتفك المحمول بعدة سماعات رأس لاسلكية في وقت واحد حتى يتمكن شخصان أو أكثر من سماع ذلك ، من نفس الهاتف المحمول ، وفي نفس الوقت.
يمكنك أيضًا مزامنة الصوت الخاص بك على عدة سماعات في نفس الوقت ، مما يفتح الباب لتتمكن من توزيع الصوت في غرف مختلفة أو في أماكن كبيرة في عدة نقاط في وقت واحد.
من الناحية النظرية ، لن يكون هناك حد للجهاز عند مشاركة الصوت مع Bluetooth LE Audio. يفتح هذا أيضًا الباب أمام تجارب جديدة ، على سبيل المثال ، أن هناك أماكن يمكن لجميع العملاء من خلالها الاتصال بمصدر صوت واحد في نفس الوقت ، وهو أمر يمكن تطبيقه أيضًا في مجالات اتصال مباشر أخرى بين عدة أشخاص. سيتعين علينا الانتظار لنرى كيف يتم استغلال Bluetooth LE Audio.
personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق