إشترك في قناتنا على اليوتيوب

الأربعاء، 12 فبراير 2020

المفاجئة : الويندوز الآن أكثر آمانا من الماك MAC

تقليديًا ، قيل أن نظام التشغيل MacOS أكثر أمانًا من نظام التشغيل  الويندوز لأنه "لا يوجد به فيروس". ومع ذلك ، لم يعد هذا هو الحال ، لأنه كما كشفت Malwarebytes في تقريرها الأخير ، تلقت أجهزة كمبيوتر Mac المزيد من الهجمات أكثر من  الويندوز في العام الماضي ، بزيادة 400٪ عن العام السابق.
يُظهر التقرير أحد أكثر المعتقدات شيوعًا ، ويظهر أن شيئًا مشابهًا لما يحدث مع آيفون مقارنة بأندرويد  ، حيث أصبح الاختراق في آيفون أسهل الآن لأنه يسهل العثور على نقاط الضعف فيه أكثر من أندرويد.
وبالتالي ، في المتوسط ، اكتشف Malwarebytes  ، شركة الأمن المعروفة 11 تهديدًا في المتوسط لكل جهاز كمبيوتر ، وهذا الرقم مضاعفًا مقارنة بـ 5.8 الذي اكتشفوه على الويندوز . تم جمع هذه البيانات من خلال عملاء Malwarebytes ، وبالتالي فإن العينة مهمة جدًا. بطبيعة الحال ، فإن الزيادة بنسبة 400 ٪ في الكشف عن التهديدات لها علاقة بحقيقة أن هناك المزيد من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت Malwarebytes .



بحلول عام 2020 ، تتوقع Malwarebytes أننا سنشهد زيادة في هجمات الفدية ، حيث ستحدث هجمات مختلطة على عدة مراحل لزيادة وجودها على الجهاز أو الشبكات المصابة ، وتذكر الشركة أن "مستخدمي نظام التشغيل MacOS لا يمكنهم القول بأن نظام التشغيل الخاص بهم محصن أكثر من الويندوز .
personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق